القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات تساعد طفلك التأقلم مع دار الحضانة

كيف تجعلين طفلك  يعتاد ويتأقلم مع دار الحضانة

هنالك عدة نقاط نوضحها لكم في هذا المقال تجعل الطفل يحب الذهاب إلى الحضانة وستكون الرحلة ممتعه بأذن الله
ماهي الخطوات الواجب اتخاذها لتجعلي الذهاب إلى الحضانة ممتعا

١ ـ إذا كان عليك أن تقطعي مسافة طويلة بالسيارة لتصلي إلى مركز عملك ، حاولي أن تجدي داراً للحضانة قريبة منه . سوف تقضين وقتا أطول مع طفلك وتستطيعين الحضور بسرعة لتكوني الحالات الطارئة .

  ٢ ـ إذا اضطررت أن تتغيبي عن مركز عملك لبعض الوقت ، اتركي رقم الهاتف حيث ستذهبين أو عنوان المكان الذي تذهبين اليه . لأنه من الضروري معرفة مكانك للاتصال بك

٣ - اشرحي كتابة للمسؤولة عن طفلك في دار الحضانة ، كل الأمور المتعلقة به إذا كانت تحضن عدة أولاد : عاداته ، ومواعيد أكله ونومه ، أكثر ما يفرحه

٤ ـ حاولي مع الوقت أن تطلعيها على مجريات الأمور في المنزل التي يمكن أن تؤثر على تصرفات طفلك .

٥ ـ حاولي في فترة نهاية الأسبوع ، أن تحافظي قدر الإمكان على الجو الذي اعتاد عليه طفلك خلال وجوده في دار الحضانة . سيكون ذلك صعباً ، ولكن يجب أن تعلمي أن نهار دار الحضانة في بداية الأسبوع الجديد سيكون صعبا عليه . يحتفظ بها حتى عودتك . سوف يشعر بالطمأنينة لأنه قد تأكد أنك ستعودين لأخذه .

٦ ـ اشكري باستمرار الحاضنة المسؤولة عنه وبرهني لها أنك تقدرين كثيراً عنايتها به

٧ ـ اتركي مع طفلك منديلا تضعينه عادة حول عنقك وتفوح منه رائحة عطرك .
٨ـ إذا كان طفلك أكبر سناً ، ضعي في كيسه صورة لأفراد العائلة .
٩ـ اسمحي له من وقت لآخر أن يجلب معه الحضانة شيئاً عزيزاً عليه من المنزل : سيارة صغيرة ،كاسيت  لأغانيه المفضلة ، إلخ . .
١٠ ـ احضري دائماً لأخذه إلى المنزل في الساعة المحددة تماماً . لا تحاولي أن تتأخري ابدأ . إن طفلك ينتظر قدومك بفارغ الصبر .

١١ ـ عندما تتركينه على مدخل دار الحضانة ، قولي له « إلى اللقاء ، بدون تأخير . إذا كنت حزينة لا تدعيه يشعر بذلك ، فهو يفهم . وأكدي له أنك ستعودين في أقرب وقت لتأخذيه وأنك تفكرين به طوال النهار .

١٢ـ إذا كان يصعب كثيراً على طفلك الافتراق عنك أعطيه شيئاً يخضك ، مثلاً : حمالة المفاتيح أو محرمتك واطلبي منه الاحتفاظ بها إلى حين فترة قدومك اليه

  ١٤ ـ لا تتجادلي ابدأ مع المسؤولة عنه بحضوره ، سيرتبك ويقلق ويتعجب كيف توكلينه إلى شخص لا تحترمينه . ـ احتفظي دائماً بحيويتك وسرورك عند المساء لتتحدثي وتلعبي معه . لا تدعي مشاكل الوظيفة تؤثر على معاملتك له ، لأن لا يد له فيها ..

author-img
مدونة تهتم بنشر المقالات المتعلقة بالصحة والطب والاستخدام الصح للدواء https://motherlolo.blogspot.com

تعليقات