القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل السوائل لخفض الكوليسترول في الجسم

السيطرة على ارتفاع نسبة الكوليسترول: 5 مشروبات لخفض مستويات الكوليسترول المرتفعة 

 الحد من ارتفاع الكوليسترول: أحد الأسباب المهمة لمرض القلب هو ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.  من المهم إبقائه تحت السيطرة واتباع النظام الغذائي الصحيح.

 بقلم Zee Media Bureau



 النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول: يزيد ارتفاع مستويات الكوليسترول بشكل كبير من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.  على الصعيد العالمي ، يُعزى ثلث أمراض القلب  إلى ارتفاع الكوليسترول ، كما تقول منظمة الصحة العالمية.  يُشار إلى كوليسترول LDL (البروتين الدهني منخفض الكثافة) باسم الكوليسترول "الضار" ، والذي يشكل معظم الكوليسترول في الجسم.  تزيد المستويات المرتفعة من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.  يقلل الكوليسترول "الجيد" أو كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.  يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في إدارة الكوليسترول تمامًا مثل مرض السكري.  فيما يلي 5 مشروبات يمكن للمرء أن يشربها للحفاظ على مستويات الكوليسترول تحت السيطرة.

 5 مشروبات للسيطرة على ارتفاع الكوليسترول في الدم

 شاي أخضر

 غني بمضادات الأكسدة ، والشاي الأخضر يخفض LDL ومستويات الكوليسترول الكلية.  يحتوي الشاي الأخضر على مواد مثل الكاتيكين و epigallocatechin gallates التي تخفض مستويات الكوليسترول.  يخفض الشاي الأسود أيضًا نسبة الكوليسترول ولكنه أقل فعالية من الشاي الأخضر لأنه يحتوي على عدد أقل من الكاتيكين.

 عصائر التوت

 تساعد مضادات الأكسدة والألياف في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم ، كما أن معظم أنواع التوت غنية بهاتين المادتين.  كما أنها تحتوي على سعرات حرارية ودهون أقل.  لذا ، خذ نصف كوب من الحليب قليل الدسم أو الزبادي والماء البارد وحفنتين من أي نوع من التوت - الفراولة أو التوت الأسود أو العنب البري - وامزجهم جميعًا في عصير صحي.



 مشروبات الكاكاو

 وفقًا لـ Medical News Today ، وفقًا لدراسة أجريت عام 2015 ، فإن استهلاك 450 مجم من مشروب يحتوي على فلافانول الكاكاو مرتين يوميًا لمدة شهر واحد أدى إلى خفض مستويات الكوليسترول الضار LDL مع زيادة مستويات الكوليسترول الجيد HDL.  ومع ذلك ، تأكد من الحد من مشروبات الشوكولاتة التي تحتوي على السكريات والأملاح المضافة لأنها يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن.

 عصير الطماطم

 يساعد اللايكوبين الموجود في الطماطم على خفض مستويات الكوليسترول الضار أو الكوليسترول الضار.  عندما تتم معالجة الطماطم وتحويلها إلى عصير ، يزداد محتوى اللايكوبين ، مما يجعلها أكثر عرضة لتقليل الكوليسترول.  عصير الطماطم هو أيضًا مخزن للنياسين والألياف المخفضة للكوليسترول.

 حليب الصويا

 قد لا يكون لها تأثير كبير ولكن استبدال الكريمة أو منتجات الألبان عالية الدسم بحليب الصويا ، الذي يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة ، يمكن أن يحافظ على مستويات الكوليسترول تحت السيطرة.





 ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم: حمية الكوليسترول المرتفعة لخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة
المصدر 
 https://zeenews.india.com/https://zeenews.india.com/tags/covid-19.htmlhttps://zeenews.india.com/live-tvhttps://zeenews.india.com/photoshttps:  //zeenews.india.com/videos
author-img
مدونة تهتم بنشر المقالات المتعلقة بالصحة والطب والاستخدام الصح للدواء https://motherlolo.blogspot.com

تعليقات