القائمة الرئيسية

الصفحات

خطر استخدام قناني الماء البلاستك

هل تستخدم زجاجات بلاستيكية لمياه الشرب؟  احذر من هذه الآثار الجانبية الأربعة



 ربما لم تفكر في هذه المشكلة أبدًا ، لكن شرب الماء من الزجاجات البلاستيكية يمكن أن يكون خطيرًا!  لهذا السبب تحتاج إلى التبديل اليوم!


 إضافة إلى الضرر البيئي ، البلاستيك ضار أيضًا

 لفت الحظر الأخير على البلاستيك الذي يستخدم مرة واحدة في الهند الانتباه أيضًا إلى الاستخدام العام للبلاستيك في الحياة اليومية.  يمكن أن تكون المواد الكيميائية الموجودة في البلاستيك خطرة جدًا.  ومع ذلك ، ليس من غير المألوف رؤية أشخاص يحملون زجاجات بلاستيكية في أيديهم.  الزجاجات البلاستيكية هي أكثر أنواع الحاويات شيوعًا التي يختار الناس تخزين المياه فيها. إذا كنت أحدهم ، فيمكننا تغيير رأيك من خلال إخبارك بالآثار الجانبية لشرب المياه من زجاجات المياه البلاستيكية.

 تحدثت الدكتورة ديفيا جوبال ، استشارية - اختصاصي تغذية / أخصائية تغذية ، مستشفى الأمومة ، باناشانكاري ، بنغالورو ، إلى Health Shots وشاركت في عواقب شرب المياه من الزجاجات البلاستيكية.

 يقول الدكتور جوبال: "لقد شهدنا ظهور علامات تجارية مستدامة وبدائل صديقة للبيئة للأواني البلاستيكية.  لكن البلاستيك لا يزال مهيمنًا عندما يتعلق الأمر بالزجاجات الرخيصة والمتاحة بسهولة ".

2. سرطان الكبد وانخفاض عدد الحيوانات المنوية

 نظرًا لوجود مادة كيميائية تسمى الفثالات في البلاستيك ، يمكن أن تؤدي إلى مشاكل مثل سرطان الكبد وتقليل عدد الحيوانات المنوية (عند الرجال). أظهرت دراسة حديثة أجرتها جامعة ولاية نيويورك في فريدونيا أن هناك مستويات مفرطة من البلاستيك الدقيق في المياه المعبأة ، خاصة في العلامات التجارية الشهيرة.

 3. BPA

 يمكن أن تؤدي المواد الكيميائية مثل Biphenyl A ، وهي مادة كيميائية تحاكي هرمون الاستروجين ، إلى مشاكل صحية مثل مرض السكري والسمنة ومشاكل الخصوبة والمشاكل السلوكية والبلوغ المبكر عند الفتيات. من الأفضل عدم تخزين الماء وشربه من زجاجة بلاستيكية.

 4. إنتاج الديوكسين

 مع التعرض المباشر للشمس ، قد تؤدي الزجاجات البلاستيكية إلى ترشيح كيميائي وإطلاق مواد كيميائية ضارة مثل الديوكسين الذي يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.


 يؤدي التعرض المباشر لأشعة الشمس إلى إطلاق مادة سامة تسمى الديوكسين ، والتي عند تناولها يمكن أن تسرع من الإصابة بسرطان الثدي.

 بصرف النظر عن الآثار الضارة على صحتك ، فإن الزجاجات البلاستيكية ليست جيدة أيضًا للبيئة. تنتهي معظم النفايات البلاستيكية في مكبات النفايات والمسطحات المائية ، مما يزعج الحياة البحرية ويسبب أيضًا تلوثًا للأرض. يمكنك دائمًا اختيار خيارات أفضل وقابلة لإعادة الاستخدام وأكثر استدامة مثل قوارير الصلب أو الزجاجات أو الزجاجات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو زجاجات الألومنيوم.

 لذا ، تجنب الزجاجات البلاستيكية.


 
المصدر
https://www.healthshots.com/preventive-care/self-care/4-side-effects-of-drinking-water-from-plastic-bottles/
author-img
مدونة تهتم بنشر المقالات المتعلقة بالصحة والطب والاستخدام الصح للدواء https://motherlolo.blogspot.com

تعليقات