القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل الاطعمة التي تساعد في نمو الشعر


تناول هذه الأطعمة العشرة التي تدعم نمو الشعر

مثل العديد من سماتنا الجسدية ، فإن شعرنا هو نتاج العديد من العوامل.  تحدد العوامل الوراثية وبيئتنا والتوتر وغير ذلك المزيد مدى صحة شعرنا ومدى نموه.  يمكنك التحكم في بعض هذه العوامل وليس كلها.  ولكن هناك خيار نمط حياة واحد يلعب دورًا مهمًا: نظامك الغذائي.



تم ربط العديد من العناصر الغذائية بنمو الشعر الصحي ، بما في ذلك البروتين والريبوفلافين والبيوتين وفيتامين سي وفيتامين أ وأحماض أوميغا 3 الدهنية والحديد.  ويمكنك زيادة كل ذلك عن طريق تناول بعض من أفضل الأطعمة لنمو الشعر.

أفضل الأطعمة لنمو شعر صحي

كما هو الحال مع أي خيارات غذائية ، فإن أفضل ما يمكنك فعله لشعرك هو تناول نظام غذائي متوازن غني بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن.  قد تساعد المكملات الغذائية ، لكن من الأفضل بكثير الحصول على العناصر الغذائية الضرورية بشكل طبيعي.  إذا كنت تريد التركيز على الأطعمة للحصول على شعر صحي ، فإليك 10 من أفضل الأطعمة.

سبانخ

السبانخ مليئة بالعناصر الغذائية ويجب أن تكون عنصرًا أساسيًا في أي نظام غذائي صحي.  إنها مفيدة بشكل خاص لنمو الشعر لأنها محملة بفيتامينات A و C جنبًا إلى جنب مع جرعة صحية من الحديد.

الحديد مهم بشكل خاص لنمو خلايا الدم الحمراء ، مما يساعد في إمداد الأكسجين في جميع أنحاء الجسم.  ربطت الدراسات أيضًا تساقط الشعر بنقص الحديد.  وفي الوقت نفسه ، يساعد فيتامين سي جسمك على امتصاص الحديد.  أخيرًا ، فيتامين (أ) مهم أيضًا لنمو الخلايا ، على الرغم من أنه من المهم عدم المبالغة في ذلك لأنه قد يؤدي في الواقع إلى تساقط الشعر ومشاكل أخرى.  هذا هو السبب في أن السبانخ ، وليس مكمل غذائي ، هي مصدر كبير لهذه العناصر الغذائية.

السمك الدهني

يهتم العديد من خبراء التغذية بفوائد الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والرنجة.  فهي ليست فقط مصادر غنية بالبروتين ، وهو عنصر أساسي في نمو الشعر ، ولكنها تأتي أيضًا محملة بأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين د.

تعتبر الأحماض الدهنية أوميغا 3 ضرورية لنمو الخلايا ووظيفتها وقد ارتبطت بتقليل تساقط الشعر في بعض الدراسات.  يحتاج فيتامين د إلى مزيد من التحليل ، ولكن أظهرت بعض الأبحاث وجود علاقة بين نقص فيتامين د وشعر  المتناثر.



افوكادو

الأفوكادو من الأطعمة الصحية الأخرى التي يتم الترويج لها بشكل شائع ، وهي واحدة من العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في نمو الشعر.  ليس فقط لأنها غنية بالأحماض الدهنية الأساسية مثل زيت الزيتون والمكسرات ، ولكن الأفوكادو هي أيضًا مصدر رئيسي لفيتامين هـ.

فيتامين (هـ) مضاد للأكسدة.  مثل فيتامين سي ومضادات الأكسدة الأخرى ، يمكنه حماية الخلايا من إتلاف الجذور الحرة.  هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول تأثيره على نمو الشعر ، ولكن أظهرت إحدى الدراسات زيادة بنسبة 34.5٪ في نمو الشعر بين المشاركين الذين تناولوا مكمل فيتامين هـ.

بيض

البيض موثق جيدًا كمصدر قوي للبروتين ، والذي لاحظناه بالفعل كمغذٍ أساسي لشعر صحي.  على وجه التحديد ، يحتوي البيض على البيوتين ، وهو فيتامين يساعد في إنتاج الجسم للكيراتين ، وهو بروتين مهم لنمو الشعر.  من الأفضل بكثير الحصول على البيوتين من مصادر الغذاء بدلاً من المكملات الغذائية أيضًا ، لأن المكملات غالبًا ما تحتوي على كميات زائدة من هذا الفيتامين.

زبادي 

قد تتفاجأ برؤية الزبادي في قائمة أطعمة نمو الشعر لدينا ، ولكن من الجيد إضافتها إلى نظامك الغذائي لهذا الغرض.  بشكل عام ، يعتبر الزبادي مصدرًا جيدًا للبروتين.  لكن الزبادي اليوناني يحتوي على البستوني ، حيث يعبأ 20 جرامًا في 7 أونصات نموذجية.  يحتوي أيضًا على جرعة صحية من الزنك ، وهو معدن مرتبط بنمو الشعر ، والريبوفلافين ، وهو فيتامين رئيسي آخر لنمو الخلايا.


البطاطا الحلوة

باعتبارها مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن ، فإن البطاطا الحلوة تحظى بالثناء على نطاق واسع باعتبارها "أطعمة فائقة الجودة" يجب أن تكون عنصرًا غذائيًا أساسيًا.  وبفضل تركيزها العالي من بيتا كاروتين ، فهي أيضًا غذاء رائع بشكل خاص لشعر صحي.  هذا لأن الجسم يحول بيتا كاروتين إلى فيتامين أ ، والذي لاحظناه بالفعل كعنصر مهم لنمو الشعر الصحي.

المحار

قد لا يكون من السهل الحصول على محار جيد في المكان الذي تعيش فيه.  ولكن إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى المأكولات البحرية الجيدة ، فإن المحار يعد خيارًا قويًا لأحد أفضل الأطعمة لتعزيز نمو الشعر.

المحار مليء بالزنك ، وهو معدن مهم يدعم العديد من وظائف الجسم.  يرتبط نقص الزنك ليس فقط بالعديد من اضطرابات الجلد ولكن أيضًا بتساقط الشعر.  تشير الدلائل إلى أن أحد أنواع تساقط الشعر ، المعروف باسم تساقط الشعر الكربي ، قد يكون مرتبطًا بشكل خاص بنقص الزنك وفيتامين د.

البذور والمكسرات

إذا كنت تبحث عن أطعمة خفيفة بسيطة لشعر صحي ، فإن البذور والمكسرات تعد إضافة سهلة لأي نظام غذائي.  هناك العديد من الأنواع المختلفة للاختيار من بينها ، وتوفر البذور والمكسرات المختلفة جرعات قوية من العناصر الغذائية التي ناقشناها بالفعل.  تعتبر بذور الكتان وبذور الشيا مصادر جيدة لأحماض أوميغا 3 الدهنية ، في حين أن بذور عباد الشمس مليئة بفيتامين E والحديد.  جميع المكسرات والبذور غنية بالبروتين للمساعدة في نمو الشعر أيضًا.



الفاصوليا والبقوليات الاخرى

تعتبر البقوليات مثل الفول والعدس والفول السوداني من الأطعمة المفيدة لنمو الشعر.  إنها ليست مليئة بالبروتينات النباتية فحسب ، ولكنها توفر أيضًا مصدرًا جيدًا للعناصر الغذائية الرئيسية الأخرى مثل الزنك والحديد والبيوتين.  كوب واحد من الفاصوليا السوداء ، على سبيل المثال ، يحتوي على حوالي 2 ملليجرام من الزنك ، بينما يحتوي 28 جرامًا من الفول السوداني على ما يقرب من 5 ملليجرام من البيوتين ، وكلاهما حوالي 10٪ إلى 20٪ من المدخول اليومي الموصى به لمعظم البالغين.

البرتقال

أخيرًا وليس آخرًا على قائمتنا لأفضل الأطعمة لنمو الشعر هي ثمار الحمضيات.  البرتقال ، على وجه الخصوص ، هو مصدر قوة لفيتامين سي. كما ذكرنا سابقًا ، يساعد هذا الفيتامين الأساسي جسمك على امتصاص الحديد ، لذلك من الضروري الحفاظ على جرعة صحية منه في نظامك الغذائي.  والخبر السار هو أن برتقالة واحدة تحتوي على الكمية اليومية اللموصى بها من فيتامين سي للبالغين العاديين.


تمت ترجمة المقال من المصدر
https://www.cnet.com/health/nutrition/10-best-foods-to-support-hair-growth/
author-img
مدونة تهتم بنشر المقالات المتعلقة بالصحة والطب والاستخدام الصح للدواء https://motherlolo.blogspot.com

تعليقات