القائمة الرئيسية

الصفحات

متى تصبح وسادتك لاتصلح للنوم

هذه العلامات تدل على أنك بحاجة إلى استبدال وسادتك!  ...

يستخدم معظم الناس وسادتهم لفترة أطول مما ينبغي.  هذا لأننا نعتقد أحيانًا أنه لا يمكننا العثور على وسادة مناسبة لأنفسنا ، وفي بعض الأحيان قد يكون من الصعب الاختيار بين جميع الخيارات.  بصرف النظر عن هذه ، في بعض الأحيان نتعود على وسادتنا لدرجة أننا قد نعتقد أننا لن نشعر بالراحة على وسادة أخرى.  ومع ذلك ، في بعض الحالات ، يمكن أن تؤثر وسادتك سلبًا على جودة نومك وحياتك اليومية.




قمنا بتجميع الإشارات لك أن الوقت قد حان لاستبدال وسادتك.


العلامة رقم 1: التكتل

عندما تضع رأسك على الوسادة ليلًا ، يجب أن تشعر كما لو كنت نائمًا على الغيوم.  إذا كانت وسادتك بها كتل وشعور محلي بالوعرة ، فقد حان الوقت لاستبدالها.


العلامة 2: العطس أكثر

يمكن أن يسبب عث الغبار العطس طوال اليوم ، خاصة عند الأشخاص المصابين بالحساسية.  إذا كنت تعطس باستمرار وتعاني من سيلان الأنف ، على الرغم من غسل وسادتك وتغطيتها بانتظام ، فربما حان الوقت لتغيير وسادتك.


3. آلام الرقبة

تعتبر الرقبة المتيبسة أو المؤلمة علامة على أن وسادة رقبتك تتسطح وتفقد قدرتها على توفير دعم مهم لرأسك أثناء النوم.  هذا يعني أنه يجب استبداله في أسرع وقت ممكن.




علامة رقم 4: نفخ الوسادة الدائمة

إذا كنت تستيقظ غالبًا في الليل لتنفض وسادتك مرة أخرى ، أو إذا شعرت أن وسادتك مسطحة جدًا بالنسبة لك ، فقد حان الوقت لتقليب وسادتك.  لأنه بغض النظر عن مقدار الزغب ، فإن الوسائد التي انتهت صلاحيتها ستعود إلى شكلها الأصلي في وقت قصير.


العلامة 5: التنظيف ليس كافياً

أصبحت حقيقة تراكم دهون الجلد والشعر والجسم بمرور الوقت معروفة على نطاق واسع.  بالنظر إلى أننا نقضي ما متوسطه ثماني ساعات على الوسادة كل ليلة ، فهذا أمر طبيعي تمامًا ، فكل هذه الأوساخ قد تساهم في زيادة حب الشباب.


6. البقع

البقع على الوسائد شائعة جدًا في الواقع.  والسبب في ذلك هو عوامل مماثلة مثل العرق والزيت والماء واللعاب وما إلى ذلك التي تتلامس مع الوسادة أثناء النوم في الليل.  هذه البقع ليست فقط على مستوى السطح ، إنها تتعمق أكثر حيث لا يمكنك رؤيتها.  ملحوظة: قد يكون واقي الوسادة فعالاً في منع حدوث ذلك على وسادتك الجديدة في المستقبل.


7. قابلة للطي

اطوي وسادتك كاختبار ؛  عندما تتركها ، يجب أن تعود دائمًا إلى ما كانت عليه.  إذا لم ترجع إلى نفس الشكل ، فهذا يعني أنك بحاجة إلى تغيير وسادتك في أسرع وقت ممكن.


العلامة الثامنة: أنت نائم في وضع جديد

على الرغم من أن لديك وسادة مفضلة ، إذا انتقلت مؤخرًا من النوم على جانبك إلى النوم على ظهرك، فإن وسادتك لم تعد مناسبة لك.


العلامة 9: رائحة كريهة

يمكن أن تتسبب ساعات العمل الطويلة والنوم المنتظم مع الوسادة في حدوث تكسر وبقع ، بالإضافة إلى ترك رائحة عنيدة على وسادتك.  اغسل وسادتك ، ولكن إذا استمرت الرائحة يجب تبديلها 

author-img
مدونة تهتم بنشر المقالات المتعلقة بالصحة والطب والاستخدام الصح للدواء https://motherlolo.blogspot.com

تعليقات