القائمة الرئيسية

الصفحات

الأطعمة الصحية لمرضى السكر في وجبة الافطار

بالنسبة لمرضى السكر ، إليك بعض خيارات الإفطار الصحية لك



 قال الدكتور أشوك كومار جينجان: "بالنسبة للفطور الأكثر تغذية ، يجب على مرضى السكر محاولة اختيار الأطعمة الكاملة غير المصنعة من كل مجموعة من مجموعات الطعام".


 البيض منخفض السعرات الحرارية وغني بالبروتين. يساعد البيض في الحفاظ على مستويات السكر لدى مرضى السكري وصحتهم. 

 تعتبر وجبة الإفطار من أهم وجبات اليوم حيث أنها تمد الجسم بالطاقة بعد فترة من الصيام أثناء النوم. على هذا النحو ، من المهم للغاية تناول وجبة فطور ليست لذيذة فحسب ، بل مليئة أيضًا بالأطعمة التي تمد الجسم بالوقود. ولكن ، قد لا يتمكن مرضى السكري من تناول جميع الأطعمة بكميات من اختيارهم ؛ يحتاجون إلى توخي مزيد من الحذر واختيار الأطعمة التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة ولا تؤثر على مستوى السكر في الدم. على هذا النحو ، ما هي خيارات الطعام المثالية لهم؟

 "للحصول على وجبة إفطار مغذية ، يجب على مرضى السكر محاولة اختيار الأطعمة الكاملة غير المصنعة من كل مجموعة من المجموعات الغذائية. قال الدكتور أشوك كومار جينجان ، مدير أول - مركز BLK-Max لمرض السكري والغدة الدرقية والسمنة والغدد الصماء ، مستشفى BLK-Max Super التخصصي: قم بتضمين الحبوب والخضروات والبروتين ومنتجات الألبان في وجبة الإفطار.


 كما ذكر الخبير بعض الأطعمة التي يمكن لمرضى السكر تضمينها في نظامهم الغذائي للحصول على وجبة فطور صحية وصحية.

 الشوفان

 الشوفان ، وهو مصدر للكربوهيدرات المعقدة ، غني أيضًا بالألياف وسيجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. قال الدكتور جينجان لموقع Indianexpress.com: "يساعد الشوفان في تنظيم مستويات السكر في الدم من خلال ضمان أن امتصاص السكر في مجرى الدم بطيء وثابت".

 بيض

 البيض خيار فطور جيد لمرضى السكر.

 يمكن أيضًا تضمين البيض في وجبة الإفطار للتحكم في مستويات السكر. "البيض منخفض السعرات الحرارية وغني بالبروتين. وأضاف الخبير "البيض يساعد في الحفاظ على مستويات السكر والصحة"..

 بذور الشيا

 تساعد بذور الشيا في إدارة مستويات السكر في الدم. أفضل طريقة لتناول الشيا هي نقعها في الماء. "تحتوي بذور الشيا على الكثير من الألياف التي تفيد في إدارة مرض السكري.

المكسرات


 قال الدكتور جينجان: "ستمنحك المكسرات الطاقة والبروتين وتحتوي على الكثير من الدهون الصحية".

 الزبادي

 إنها مليئة بالبروتين ويمكن أن تحتوي على نسبة منخفضة جدًا من السكريات الطبيعية لأن البكتيريا الموجودة في الزبادي تستخدم سكر اللاكتوز أثناء عملية التخمير. قال "اختر نوع السكر العادي أو بدون إضافة السكر لتوازن السكر في الدم".

 •

 يُنصح بتناول الزبادي العادي أو عدم إضافة أنواع السكر. (المصدر: Getty Images / Thinkstock)

 اقترح الدكتور أشوك أيضًا المجموعات التالية من الأطعمة التي يمكن أن تجعل خيارات الإفطار الصحية.

 * يمكن مزج الشوفان مع الفواكه وبذور الشيا.

 * خبز القمح الكامل مع الموز.


 * يمكن تناول خبز القمح الكامل مع شرائح الخيار والطماطم والبيض.

 أوصى الدكتور أشوك بالحد من استهلاك الحبوب المعالجة أو المعجنات التي تحتوي على الكثير من السكريات المضافة وقيمتها الغذائية قليلة. وقال: "يجب أيضًا الامتناع عن تناول لحوم الإفطار مثل النقانق ولحم الخنزير المقدد التي ثبت أنها تزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان عند تناولها بانتظام ، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب".


المصدر 
https://indianexpress.com/article/lifestyle/health/diabetes-breakfast-oats-besan-cheela-healthy-eating-blood-sugar-8068297/

author-img
مدونة تهتم بنشر المقالات المتعلقة بالصحة والطب والاستخدام الصح للدواء https://motherlolo.blogspot.com

تعليقات