القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الشوكولاته كل يوم

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الشوكولاته كل يوم


 ماذا يحدث لجسمك عند تناول الشوكولاتة كل يوم

 يكثر عشاق الشوكولاتة ، لكن هناك ارتباكًا حول تأثير الطعام المحبوب على الصحة.


 مراجعة اختصاصية التغذية ماريا لورا حداد جارسيا





 إذا كنت من محبي الشوكولاتة ، فقد تشعر بالارتباك حيال ما إذا كان تناولها مفيدًا أم ضارًا بصحتك. كما تعلم ، الشوكولاته لها أشكال مختلفة. الشوكولاتة البيضاء وشوكولاتة الحليب والشوكولاتة الداكنة - جميعها لها مكونات مختلفة ، ونتيجة لذلك ، تختلف خصائصها الغذائية. تم إجراء الكثير من الأبحاث على شوكولاتة الحليب والشوكولاتة الداكنة لأنها تحتوي على مواد صلبة من الكاكاو ، وهي أجزاء من نبات الكاكاو. بعد تحميص هذه المواد الصلبة ، تُعرف باسم الكاكاو. ترتبط العديد من الفوائد الصحية المزعومة للشوكولاتة بمكونات مواد الكاكاو الصلبة. قد يفاجئك ذلك ، لكن الشوكولاتة البيضاء لا تحتوي في الواقع على مواد صلبة من الكاكاو ؛ يحتوي فقط على زبدة الكاكاو.

 يمكن لأي نوع من الشوكولاتة أن يتناسب مع نمط الأكل الشامل ، ولكن هل هناك فوائد صحية محددة لتناول الشوكولاتة بانتظام؟ في هذه المقالة ، سوف نشارك أحدث الأبحاث حول الآثار الصحية لتناول الشوكولاتة بانتظام.

 قد يحسن صحة قلبك

 تحتوي الشوكولاتة الداكنة وشوكولاتة الحليب على مواد صلبة من الكاكاو ، وأجزاء من نبات الكاكاو ، وإن كان بكميات مختلفة. يحتوي الكاكاو على مركبات الفلافونويد - مضادات الأكسدة الموجودة في بعض الأطعمة مثل الشاي والتوت والخضروات الورقية والنبيذ. تتمتع مركبات الفلافونويد بفوائد صحية مختلفة ، بما في ذلك تحسين صحة القلب. نظرًا لأن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على نسبة أعلى من مواد الكاكاو الصلبة من حيث الحجم ، فهي أيضًا غنية بالفلافونويد. وجدت مراجعة أجريت عام 2018 في مجلة Reviews in Cardiovascular Medicine بعض الأمل في تحسين الألواح الدهنية وضغط الدم عند تناول كميات معتدلة من الشوكولاتة الداكنة كل يوم إلى يومين. ومع ذلك ، فقد وجدت هذه الدراسات وغيرها نتائج مختلطة ، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه الفوائد الصحية المحتملة. على سبيل المثال ، وجدت تجربة مراقبة عشوائية أجريت عام 2017 في مجلة جمعية القلب الأمريكية أن تناول اللوز مع الشوكولاتة الداكنة أو الكاكاو يحسن ملامح الدهون. ومع ذلك ، فإن تناول الشوكولاتة الداكنة والكاكاو بدون اللوز لم يحسن مظهر الدهون.

قد يقلل من تقلصات الدورة الشهرية

 كما ذكرنا سابقًا ، يحتوي الحليب والشوكولاتة الداكنة على سمات غذائية مختلفة. الفرق الآخر هو أن الشوكولاتة الداكنة غنية بالمغنيسيوم. وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، يحتوي 50 جرامًا من الشوكولاتة الداكنة على 114 ملليجرام من المغنيسيوم ، وهو ما يمثل حوالي 35 ٪ من البدل الغذائي الموصى به للإناث البالغات. تحتوي شوكولاتة الحليب على حوالي 31 ملليجرامًا من المغنيسيوم في 50 جرامًا ، أي حوالي 16٪ من RDA. ثبت أن المغنيسيوم يساعد على استرخاء العضلات ، بما في ذلك بطانة الرحم. يمكن أن يساعد ذلك في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية ، مما قد يؤدي إلى رغبة العديد من الأشخاص في فترة الحيض في اشتهاء الشوكولاتة أثناء الحيض ، وفقًا لمقال نُشر عام 2020 في Nutrients.

 قد يعزز مستويات الحديد لديك

 وفقًا لدراسة أجريت عام 2021 في مجلة التغذية ، فإن فقر الدم الناجم عن نقص الحديد آخذ في الارتفاع. يمكن أن يؤدي إلى أعراض تشمل التعب والضعف وهشاشة الأظافر. لكن بالنسبة لمحبي الشوكولاتة ، لدينا أخبار سارة! الشوكولاتة الداكنة مصدر جيد للحديد. تحتوي حصة 50 جرام من الشوكولاتة الداكنة على 6 ملليجرام من الحديد. لوضع ذلك في المنظور ، تحتاج الإناث اللواتي تتراوح أعمارهن بين 19 و 50 عامًا إلى 18 ملليجرام من الحديد يوميًا ، ويحتاج الذكور البالغون إلى 8 ملليجرام يوميًا ، وفقًا لمعاهد الصحة الوطنية. تقول ديانا ميسا ، RD ، LDN ، CDCES ، مالكة En La Mesa Nutrition ، "يمكن أن تكون الشوكولاتة الداكنة طريقة لذيذة لزيادة تناول الحديد ، خاصة للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد ، مثل الولادة والحيض ، وكبار السن البالغين والأطفال ، الذين يحتاجون إلى كميات أعلى من الحديد. للحصول على امتصاص أفضل ، يمكن إقران الشوكولاتة الداكنة مع الأطعمة الغنية بفيتامين ج ، مثل التوت ، للحصول على وجبة خفيفة حلوة وغنية بالمغذيات. " لسوء الحظ ، تحتوي شوكولاتة الحليب على حوالي 1 ملليجرام من الحديد في 50 جرامًا. لذا ، إذا كانت مستويات الحديد لديك منخفضة ، فإن الشوكولاتة الداكنة ستكون أفضل رهان لك.

قد يحسن وظائف الدماغ الادراكية

 في تجربة تحكم عشوائية أجريت عام 2019 في المغذيات ، أدى تناول الشوكولاتة الداكنة يوميًا لمدة 30 يومًا إلى تحسين الأداء الإدراكي لدى المشاركين. يعزو الباحثون ذلك إلى الميثيل زانثين في الشوكولاتة الداكنة ، والتي تشمل الثيوبرومين والكافيين. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه النتائج وفهم الآليات التي أدت إلى التحسينات المعرفية.


 قد يزيد من مخاطر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

 في حين أن هناك بعض الفوائد الصحية المحتملة لتناول الشوكولاتة ، إلا أن هناك أيضًا بعض العواقب السلبية المحتملة. الشوكولاتة البيضاء وشوكولاتة الحليب غنية بالدهون المشبعة والسكريات المضافة. وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، يرتبط الاستهلاك المفرط للدهون المشبعة والسكريات المضافة بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. تحتوي قطعة واحدة من شوكولاتة الحليب (1.5 أونصة) على حوالي 22 جرامًا من السكريات المضافة و 8 جرامات من الدهون المشبعة ، بينما تحتوي قطعة واحدة من الشوكولاتة البيضاء (1.5 أونصة) على 25 جرامًا من السكريات المضافة و 16.5 جرامًا من الدهون المشبعة.

 الملخص 

 تشير الأبحاث إلى أن الشوكولاتة الداكنة لها فوائد محتملة لصحة القلب والوظيفة الإدراكية ونقص الحديد ، حيث إنها أكثر أنواع الشوكولاتة ثراءً بالفلافونويد والميثيل زانتين والمغنيسيوم والحديد. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم الفوائد الصحية للشوكولاتة بشكل أكبر والآليات التي تؤدي إلى نتائج صحية مختلفة.

 ومع ذلك ، فإن طعامًا واحدًا لن يؤدي بشكل عام إلى تحسين صحتك أو تدميرها (ما لم تكن لديك حساسية أو حساسية شديدة). تقول ميسا ، "السماح لنفسك بالاستمتاع بالأطعمة التي تحبها دون تقييد يؤدي إلى علاقة صحية بالطعام. إن تقييد الشوكولاتة عندما تريدها سيجعلك فقط تريدها أكثر ، مما قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام أو الإفراط في تناول الطعام ، مما يؤدي إلى الشعور بالذنب والعار . هذه الدورة تضر بصحتك أكثر من السماح لنفسك بقطعة من الشوكولاتة ". إذا كنت تستمتع بالشوكولاتة من أي نوع ، فإن تناولها في نمط أكل متوازن بشكل عام هو أهم شيء. 

المصدر 
https://www.eatingwell.com/article/8013599/what-happens-to-your-body-when-you-eat-chocolate-every-day/


author-img
مدونة تهتم بنشر المقالات المتعلقة بالصحة والطب والاستخدام الصح للدواء https://motherlolo.blogspot.com

تعليقات